الزيدي: نستهدف إنتاج 7 ملايين برميل يومياً.. والانتقال إلى اقتصاد منتج ومليون قطعة أرض للمواطنين
أراي نيوز/بغداد
أكد رئيس الوزراء، علي الزيدي، أن الحكومة تمضي في تنفيذ رؤية اقتصادية جديدة تستهدف الانتقال من الاقتصاد الريعي إلى اقتصاد منتج ومتطور، كاشفاً عن خطة لرفع إنتاج العراق النفطي إلى 7 ملايين برميل يومياً خلال السنوات الثلاث المقبلة، بعد إبلاغ الشركات الأمريكية بهذه الرؤية.
وأوضح الزيدي أن الحكومة تعمل على استعادة كامل طاقات تصدير النفط بعد تراجعها نتيجة الأزمات الإقليمية، مشيراً إلى أن برنامجها يتضمن توفير مليون قطعة أرض سكنية مهيأة للمواطنين، واستكمال ملء الشواغر في التشكيلة الحكومية خلال أسبوعين.
وأضاف أن الحكومة بدأت مواجهة الفساد عبر إجراءات قانونية أوقفت جزءاً كبيراً من الهدر واستردت أموالاً للدولة، كما شكّلت لجنة مركزية لتدقيق العقود التي تتجاوز قيمتها 25 مليار دينار، وأحالت مشروع قانون لإنشاء هيئة للرقابة والتدقيق القبلي في جميع مؤسسات الدولة، بما يعزز الشفافية ويحسن إدارة المال العام.
وأشار إلى أن الحكومة ستعرض أمام المواطنين، بعد 30 أيلول، حصيلة الإنجازات المتحققة على أرض الواقع، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستكون قائمة على النتائج لا الوعود.



