سياسيعربي ودولي

الحلبوسي من القاهرة: العراق يدين انتهاكات إسرائيل والاعتداءات الإيرانية ويرحب بالتفاهم الأمريكي الإيراني

أراي نيوز/متابعة

أكد رئيس مجلس النواب، هيبت الحلبوسي، اليوم، خلال كلمته في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية المنعقد في القاهرة، موقف العراق الداعم لسيادة الدول ورفض جميع الاعتداءات التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها.

وقال الحلبوسي إن العراق يدين ممارسات الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى الاعتداءات التي تستهدف سوريا ولبنان، كما يدين الاعتداءات الإيرانية التي تنتهك سيادة الدول العربية والإسلامية وتهدد أمنها واستقرارها.

ورحب الحلبوسي بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، داعياً إلى وقف جميع الاعتداءات التي تمس سيادة الدول العربية، واحترام قواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ودعم الحلول السياسية السلمية للنزاعات الإقليمية.

كما دعا إلى توسيع مفهوم السيادة ليشمل السيادة الرقمية، والأمن السيبراني، والأمن الغذائي، وأمن الطاقة، وأمن الممرات البحرية، مؤكداً أهمية تحييد المنطقة عن الصراعات العسكرية المفتوحة، وتعزيز الحوار بما يحفظ الأمن والاستقرار ويحقق المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى