محلي

أراي نيوز/بغداد

 

كشفت وثيقة رسمية صادرة عن مديرية التسجيل العقاري، عن اعتماد منصة “عقاري” بشكل إلزامي في جميع معاملات بيع العقارات ابتداءً من 1 تموز 2025، ما يعني انتهاء العمل بالإجراءات التقليدية السابقة.

ووفقًا للوثيقة، ستُنجز معاملات البيع عبر المنصة الإلكترونية، مع فرض متطلبات إضافية تشمل التحقق الإلكتروني من البيانات، وتدقيق العقود، وإجراءات خاصة للمعاملات التي تتجاوز 500 مليون دينار، بما في ذلك إشعارات مصرفية وضوابط مرتبطة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى