محلي

بنصف دولار.. سنبني مدرسةً في كل يوم.. وزير التربية عبد الكريم عبطان يطرح معادلة “النفط والتعليم”

أراي نيوز/بغداد

أكد وزير التربية عبد الكريم عبطان الجبوري امتلاك الوزارة رؤية تشريعية شاملة لتنظيم قطاع التعليم وتعزيز البنية المدرسية ضمن البرنامج الحكومي، مشيراً إلى طرح مبادرة تقضي بتخصيص نصف دولار يومياً من عائد تصدير كل برميل نفط ولمدة عشر سنوات، بهدف التوسع في إنشاء المدارس وإنهاء أزمة الاكتظاظ.

وبحث الوزير خلال اجتماع موسع مع لجنة تنفيذ البرنامج الحكومي حزمة من التشريعات الإصلاحية، تضمنت إعداد قانون لتنظيم وضبط عمل المدارس الأهلية وفق معايير دقيقة، إلى جانب استكمال تشريع قانون التربية وتفعيل الصندوق التربوي وتطوير نظام المعاهد وبرامج محو الأمية وتعديل قانون التعليم المهني بما ينسجم مع متطلبات التنمية وسوق العمل.

وشدد عبطان على أهمية التطبيق الدقيق للتشريعات، مؤكدا أن نجاح الإصلاح التربوي يبدأ من الالتزام الصحيح بالقانون لتحقيق أهداف تطوير القطاع التعليمي في العراق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى