اقتصاد
وزارة النفط تنفي التلويح بالانسحاب من أوبك وتؤكد: نطالب بسقوف إنتاج عادلة للعراق

أراي نيوز/بغداد
نفت وزارة النفط، ما أُثير بشأن تلويح العراق بإنهاء عضويته في منظمة أوبك، مؤكدة أن ذلك لا يعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية.
وأوضحت الوزارة أن العراق يؤكد باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء، مشيرة إلى وجود تفهمٍ عالٍ من دول أوبك لوضع العراق الخاص، وأن ذلك سيؤخذ بنظر الاهتمام بما يضمن تحقيق مستوى عادل للإنتاج النفطي.


