سياسي

وثيقة حكومية: تشكيل لجنة لإعادة تقويم أداء أصحاب الدرجات العليا (مدير عام فما فوق)

أراي نيوز/بغداد

أظهرت وثيقة صادرة عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمراً ديوانياً بالرقم (57) لسنة 2026، يقضي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس هيئة المستشارين وعضوية ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة النزاهة والهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، تتولى إعادة تقويم أداء أصحاب الدرجات العليا من شاغلي المناصب الحكومية بدرجة مدير عام فما فوق.

وبحسب الوثيقة، تتولى اللجنة إعادة تقييم أداء المسؤولين استناداً إلى معايير الكفاءة والمهنية والنزاهة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي، فضلاً عن دراسة مرشحي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات لتعيين أصحاب الدرجات العليا.

كما نص الأمر الديواني على رفع توصيات اللجنة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تمهيداً لعرضها أمام رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشأنها، مع إلغاء أو تعديل الأوامر الديوانية السابقة التي تتعارض مع المهام المحددة في الوثيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى