سياسي

الزيدي: علاقتنا مع واشنطن ستتحول إلى شراكة اقتصادية.. وتسليم سلاح الفصائل مستمر ومحاربة الفساد أولوية

أراي نيوز/متابعة

أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول من إطارها العسكري إلى شراكة اقتصادية، مشيراً إلى أن معظم الفصائل المسلحة بدأت بالفعل بتسليم سلاحها إلى الدولة.

وأوضح الزيدي أن انسحاب جميع القوات الأميركية من العراق سيُنهي أي مبرر أو حاجة لوجود أي مقاومة داخل البلاد، مؤكداً أن الدولة ماضية في بسط سلطتها وتعزيز الاستقرار.

وفي ملف مكافحة الفساد، شدد على أن محاربة الفساد تتصدر أولويات حكومته، مبيناً أنه بدأ باتخاذ إجراءات فعلية داخل جميع الوزارات والدوائر الحكومية لتجفيف منابع الفساد وملاحقة المتورطين.

كما دعا الزيدي منظمة منظمة أوبك إلى زيادة حصة العراق من الإنتاج النفطي بما يتناسب مع قدراته النفطية وحجم سكانه، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الإيرادات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى