غرامة وإنذاران ومنع ظهور.. هيئة الإعلام تعاقب قناتين ومحللاً سياسياً بسبب مخالفات إعلامية

أراي نيوز/بغداد
قررت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على قناتين فضائيتين ومحلل سياسي، على خلفية مخالفات تتعلق بنشر معلومات غير موثقة ومخالفة لوائح البث الإعلامي.
وشمل القرار فرض غرامة مالية قدرها 5 ملايين دينار على قناة الدولة، مع توجيه إنذار لها، بسبب نشر مواد إعلامية عبر حسابها الإلكتروني في منصة فيسبوك، تضمنت نسب معلومات كاذبة إلى مجلس القضاء الأعلى.
كما قررت الهيئة توجيه إنذار إلى قناة الأيام الفضائية، على خلفية مخالفة لوائح البث الإعلامي في برنامج “حديث العراق”، مع إلزام القناة بتقديم اعتذار رسمي خلال مدة 5 أيام وفي البرنامج ذاته.
وفي السياق ذاته، منعت الهيئة المحلل السياسي هيثم المياحي من الظهور في جميع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية العاملة في العراق لمدة 30 يوماً، بسبب نشر مادة على منصة تيك توك تحدث فيها عن استثناءات قال إن رئيس الوزراء السابق محمد شياع السوداني وقعها قبل مغادرته المنصب، من دون تقديم دليل.





