اقتصاد

بعد الضوء الأخضر من الزيدي.. حكومة إقليم كردستان تعلن استئناف عمل الشركات النفطية الأجنبية

أراي نيوز/متابعة

أعلنت حكومة إقليم كردستان استئناف عدد من الشركات النفطية الأجنبية أعمالها وإعادة تشغيل الحقول النفطية تدريجياً، بعد حصولها على الضوء الأخضر خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء علي الزيدي.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم، بيشوا هورامي، إن شركة HKN استأنفت إنتاجها بمعدل 7 آلاف برميل يومياً، على أن تستأنف الإنتاج في حقل أتروش يوم الأحد المقبل.

وأضاف أن شركة غولف كيستون باشرت الإنتاج اليوم في حقل ليشكان، فيما ستستأنف شركة DNO عمليات الإنتاج في حقلي تاوك وفيشخابور يوم الجمعة المقبل، بينما ستعود شركة هانت أويل إلى العمل في الثامن من تموز المقبل.

وأشار هورامي إلى أن هذه الشركات تعرضت لأضرار جسيمة جراء الهجمات السابقة التي استهدفت الحقول النفطية، ما استدعى توقف بعضها مؤقتاً لإعادة تأهيل المواقع المتضررة وضمان استمرارية الإنتاج بشكل آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى