
أراي نيوز/بغداد
وجّه مجلس القضاء الأعلى، خلال جلسته السادسة لعام 2026 برئاسة فائق زيدان، محاكم التحقيق المختصة باتخاذ إجراءات قانونية مشددة بحق المتجاوزين على الشبكة الكهربائية.
وأكد المجلس أن التجاوز على الشبكة الكهربائية يُعد جريمة سرقة للمال العام وفق أحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، فيما شدد على أن الاعتداء على لجان وزارة الكهرباء المكلفة بإزالة التجاوزات يُعد جريمة يعاقب عليها القانون وفق المادتين (229) و(230)، داعياً إلى الحد من هذه الممارسات ومحاسبة مرتكبيها قانونياً.



